حركة “فتح” – منطقة عمّار بن ياسر تُشيع المرحوم الحاج حسين نايف حسين (أبو سامي) في بلدة النفاخيّة

*حركة “فتح” – منطقة عمّار بن ياسر تُشيع المرحوم الحاج حسين نايف حسين (أبو سامي) في بلدة النفاخيّة*

بيروت / شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية

شيّعت حركة “فتح” – منطقة عمّار بن ياسر وأهالي بلدتيّ النفاخيّة والمالكيّة والقرى المجاورة والد أمين سرّ شعبة الأوسط الأخ علي حسين المرحوم الحاج حسين نايف حسين (أبو سامي) اليوم السبت ٦-١١-٢٠٢١.

وتقدّم الحضور العميد أبو مصطفى فضل (الحمدوني) ممثّلاً قيادة حركة “فتح”، وهيئة المتقاعدين العسكريين الفلسطينيين في لبنان، بمشاركة قيادة وكوادر منطقة عمّار بن ياسر، وسط حضور لفيف من العلماء يتقدمهم سماحة السيد علي قنديل والهيئات البلدية والاختيارية والثقافية والتربوية من بلدتيّ النفاخيّة وصريفا والقرى المجاورة.

وجرى تشييع المغفور له بإذن الله الساعة العاشرة والنصف صباحًا من منزله إلى جبانة البلدة، وقد أمّ الصلاة على الجنازة السيد علي قنديل، وفي الختام وُضعت قيادة حركة “فتح” منطقة عمّار بن ياسر إكليل من الورد على ضريح الفقيد، ثم تقبل أهل الفقيد العزاء.

يُذكر أنَّ الفقيد عمر الحاج حسين نايف حسين (أبو سامي) ولد في بلدة المالكية في قضاء صفد في العام 1922، وأمضى طفولته وشبابه الأول فيها، وعاش حياته مكافحًا في بلدة النفاخيّة.

في عام النكبة 1948 خرج من بلدته تحت سطوة المجازر الاسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني حيث لجأ مع والده واخوته بلدة عيترون لبنان ثم إلى بافليه ثم انتقل الى دردغيا قبل أن يستقر نهائيًا في بلدة النفاخية ويؤسس أسرته.

للحاج أبي سامي العديد من الأولاد من الشباب والصبايا والاحفاد، عمل في الزراعة وحراثة الأرض وتربية المواشي من الماعز وغيرها، لم يتعب، استمر مكافحًا طيلة حياته وفلسطين بمقاومتها المجيدة وبطولاتها على لسانه أحاديث وروايات تتغذى بها الأجيال الصاعدة.

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …