لجنة إدارة هيئة شؤون الأسرى والمحررين في المحافظات الجنوبية تعقد اجتماعها الدوري لمناقشة المواضيع الهامة وآلية تطور عملها .

لجنة إدارة هيئة شؤون الأسرى والمحررين في المحافظات الجنوبية تعقد اجتماعها الدوري لمناقشة المواضيع الهامة وآلية تطور عملها .

غزة / شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية .

عقدت لجنة إدارة الهيئة في المحفاظات الجنوبية برئاسة الأستاذ حسن قنيطة رئيس لجنة إدارة الهيئة وبحضور أعضاء اللجنة الأستاذة أم ثائر غنيم والأستاذ عاطف مرعي والأستاذ جمال مكحل ولقد ناقشت اللجنة آلية العمل وسبل تطويره والوقوف عند المعيقات التي تواجه طاقم موظفي الهيئة والعمل على تذليلها وتعزيز الإيجابيات بما يخدم مصلحة الأسرى وذويهم والأسرى المحررين .

وتطرقت اللجنة إلى قضية الموظفين الذين هم على رأس عملهم ويعملون بكل جهد ومثابرة ويواصلون الليل بالنهار من أجل خدمة الأسرى وقضيتهم العادلة بصفتها قضية وطنية وإنسانية بإمتياز وكذلك تقديم الخدمات للأسرى المحررين وفق قانون الأسرى والمحررين .

ومن الجدير ذكره بأن موظفي هيئة شؤون الأسرى والمحررين في المحافظات الجنوبية محسوبين على رأس عملهم منذ أكثر من خمسة عشر عاما ولم يحصلوا على حقوقهم ودرجاتهم الوظيفية التي يتم اعتمادها إداريا من قبل ديوان الموظفين ولا يتم تنفيذها ماليا من قبل وزارة المالية أسوة بزملائهم في المحافظات الشمالية والذي يثير الإستغراب بأنه تم تنفيذ الدرجات الوظفية ماليا للموظفين الذيم هم على رأس عملهم في مؤسسة الشهداء والجرحى وبعض المؤسسات التابعة للسلطة الوطنية الفلسطينية .

وفي سياق متصل اجتمعت اللجنة مع اللجنة الإعلامية واستمعت منها عن آليات العمل المتبعة إعلاميا من أجل دعم قضية الأسرى ومعاناتهم والهجمة الشرسة التي تشنها مصلحة السجون وإدارتها القمعية ضد اسرانا واسيراتنا خاصة بعد عملية نفق الحرية التي أسقطت نظرية ومنظومة الأمن الإسرائلية وأكدت اللجنة على ضرورة التركيز على الإعلام الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي لمساندة الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام منذ ما يقارب الأربعة أشهر ويدخلون مرحلة الخطر الشديد والموت البطئ وكذلك الأسرى أصحاب الأمراض الخطيرة والمزمنة ووضع الأسير البطل ناصر أبو حميد لأكبر شاهد على جرائم مصلحة السجون حيث يعاني من مرض السرطان ودولة الإحتلال الإسرائيلي لم تقدم له العلاج اللأزم وهذا إهمال طبي متعمد يعاقب عليه القانون الدولي .

عن abdullah

شاهد أيضاً

خمسة معتقلين يواصلون إضرابهم عن الطعام رفضا لاعتقالهم الإداري

خمسة معتقلين يواصلون إضرابهم عن الطعام رفضا لاعتقالهم الإداري       رام الله 6-8-2023 …