أخوة الشهيد ابو عمار…

*أخوة الشهيد ابو عمار…*

بقلم: العميد فضل الحمدوني

بيروت / شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية

لا يمكن أن نذكر قائدنا ورمزنا الشهيد ابو عمار دون أن نتذكر ونذكر الرجال الذين رافقوا او واكبوا مسيرة القائد الخالد .
انهم رجال ((منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا))
منهم الشهداء والاسرى والجرحى والمفقودين ومنهم الذين لا يزالون احياء واسمهم المتقاعدون العسكريون.

انهم رجال رافقوا وساروا خلف الياسر منذ الرصاصة الأولى وحتى القواعد الارتكاز في جبال الضفه بعيد حرب عام ١٩٦٧م .واكملوا معه الدرب الصعب وفي ظروف شاقه ومرعبه فخاضوا معركة الكرامه ومعارك الجولان والعرقوب وجنوب لبنان ضد العدو الصهيوني ودافعوا وحدهم وبين أهلهم في المخيمات دفاعا عن الشعب الفلسطيني وعن الثورة الفلسطينيه .
قاتلوا مع ياسر عرفات من جبل إلى جبل ومن بلد إلى بلد شعارهم ياجبل ما يهزك ريح ونموت واقفين ولن نركع.
قادهم ياسر عرفات في أدق الازمنه الصعبه جاعوا عطشوا لا ترعبهم أصوات طائرات العدو ولا نباح العملاء ساروا خلف ياسر عرفات وهم متأكدين أن الدولة الفلسطينيه على مرمى حجر.

وكما كان يردد الشهيد القائد((الرجل برجاله)) عبر بهم الدروب الخطرة ولم يستسلموا للخوف خرجوا من لبنان بعد حصار بيروت المشرف رؤوسهم مرفوعة وهاماتهم تعانق السماء لم يرفعوا راية بيضاء وكلمة الاستسلام لم ولن تكون من شيمهم وأخلاقهم. ومن بيروت ساروا نحو فلسطين لبناء اللبنة الاولى لدولة فلسطين.
منهم من سقط شهيدا ومنهم من يقبع في الأسر خلف قضبان سجون العدو ومنهم من تقدم به السن ولكن معنوياته بقيت أعلى من الجبال. ومنهم لا يزال حيا يقف على اهبة الاستعداد لاكمال المسيرة خلف رئيس دولة فلسطين الأخ أبو مازن وبنفس الصلابة والقوة التي كانوا يسيرون بها خلف الشهيد ابو عمار.
من يريد أن يكون على نهج ابي عمار عليه اتباع سيرته وسيرة ابو عمار حكاية جهاد وعفاف وتواضع وسخاء وشجاعة وكرم وتواضع واجتهاد.
رجال ابو عمار هم أبناء الشعب الفلسطيني كله والوفاء لأبي عمار وفاء للشعب والقضية.
رجال ابو عمار هم كل مناضل شريف وفي القلب منهم المتقاعدين العسكريين والذين يجب أن تصان كرامتهم وان تتم المحافظه عليهم وحمايتهم وفي مختلف نواحي الحياة.
عندما نتذكر الرئيس الشهيد فمن واجبنا أن نذكر كل هؤلاء الذين حملوا رايات الثورة وحتى هذا الحين.

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …