حركة “فتح” تنظم وقفة تضامنية مع أسرانا البواسل في مخيّم الرشيدية

*حركة “فتح” تنظم وقفة تضامنية مع أسرانا البواسل في مخيّم الرشيدية*

 

بيروت / شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية.

نظمت حركة “فتح” في منطقة صور وقفةً تضامنيةً مع أسرارنا البواسل في معسكر الشهيد ياسر عرفات في مخيّم الرشيدية جنوب لبنان، بحضور أمين سر حركة “فتح” وفصائل “م.ت.ف” في لبنان فتحي أبو العردات، وعضو قيادة الساحة اللبنانية جمال قشمر، وأعضاء قيادة حركة “فتح”-إقليم لبنان، والقائد العسكري والتنظيمي لحركة “فتح” في منطقة صور اللواء توفيق عبدالله، وقيادة وضباط حركة “فتح” التنظيمية والعسكرية في لبنان، ومنطقة صور وأمناء سر المناطق التنظيمية، وقيادة منطقة عمار بن ياسر التنظيمية، وجمعية التواصل اللبناني الفلسطيني، إلى جانب ممثلي فصائل الثورة الفلسطينية، وحشد من أبناء شعبنا الفلسطيني.

 

بدايةً رحّب مسؤول إعلام حركة “فتح” في منطقة صور محمد بقاعي بالحضور، وأشاد بنضال وتضحيات أسرانا البواسل، وأكد أن أسرانا لن يبقوا في داخل السجون مشيدًا بتضحيات وصبر وصمود الأسرى أبطال عملية جلبوع، بخاصة زكريا الزبيدي ورفاقه، والأسير البطل خليل عواودة الذي انتصر بالأمعاء الخاوية على السجان.

 

وحيا سيادة الرئيس محمود عبّاس على مواقفه الداعمة للأسرى، وقال: “إن الرئيس محمود عبّاس عباس قال لا لأمريكا وتحدى العالم وقال إن لم يبقَ معنا إلا قرش واحد فسوف يكون للأسرى البواسل وللشهداء، إنه ربان سفينتنا أيوب فلسطين”.

 

ثم ألقى أمين سر حركة “فتح” وفصائل “م.ت.ف” في لبنان فتحي أبو العردات كلمةً وجه فيها التحية إلى الشهداء الأكرم منا جميعًا والأسرى المضربين عن الطعام والمنتفضين في سجون الاحتلال.

 

وأضاف:” لقد وصلت رسالتكم أيها الأسرى العزيزة على قلوبنا من داخل السجون وصلت إلى كل حر ومناضل أنتم عنوان المقاومة والوحدة الوطنية الفلسطينية. إن رسالتكم محط تقدير من القيادة، نرسل إليكم كل التحايا والإكبار على صمودكم وشجاعتكم وبطولاتكم فأنتم صنعتم مدرسة في البطولة والحرية. من مخيم الرشيدية الأقرب إلى فلسطين، ومن مخيمات وتجمعات صور نرسل إليكم أرفع آيات الاعتزاز والافتخار بكم ونقول لكم إننا معكم وأنتم لستم وحدكم إن معكم أهلكم في لبنان والمخيمات والتجمعات والشعب اللبناني الحر المناضل، وسنقوم بتحركات كثيرة لإسنادكم ودعمكم وستبقى قضيتكم حية على جدول أعمال القيادة الفلسطينية”.

 

وتابع اللواء عبد الله: “إننا اليوم نهنئ الأسير العواودة وجميع الأسرى على صمودهم، ونؤكد أن ليل السجون الطويل لا بد أن يأتي بعده فجر الحرية، وإن كل الشرفاء معكم في العالم يناضلون من أجل حريتكم، إن نضالكم سيهزم جبروت الاحتلال، فأنتم أيها الأسرى الأبطال في عقولنا وقلوبنا ووجداننا”.

 

ولفت إلى أن الورشة النضالية لفتح التي عقدت في سفارة دولة فلسطين في بيروت وجهت تحية للأسرى وتحية للرئيس محمود عبّاس على دعمه لشعبنا في لبنان وقضية الأسرى، ونوه باهتمام السفير أشرف دبور بقضية الأسرى ومتابعته لها باستمرار، وقال إنها واجب وطني وأخلاقي وديني.

 

وأضاف: “سنعلي الصوت في هذه القضية الوطنية بمشاركة الجميع وسنتوحد في دعمكم. وسوف ننتصر لأننا أصحاب قضية عادلة. إن الاحتلال سينهزم بينما الشعب باقٍ والاحتلال إلى زوال، ولن يستقر العالم بينما أنتم تعانون في سجون الاحتلال. عاشت فلسطين حرة عربية عاشت القدس عاصمة دولة فلسطين عاشت الوحدة الوطنية الفلسطينية”.

هذا ورُدِّدَت خلال الوقفة الهتافات التضامنية منها (يا أسير لا تهتم أبو مازن حمل الهم، يا أسير لا تهتم كرمالك راح نشرب دم، بالروح بالدم نفديك يا أسير). كما رفعت لافتات تحمل صور الأسرى وتطالب بإطلاق سراحهم وتشيد ببطولاتهم.

 

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …