وفد جمعية الكشافة الفلسطينية في الوطن يزور مخيم برج البراجنة

وفد جمعية الكشافة الفلسطينية في الوطن يزور مخيم برج البراجنة

بيروت / شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية

قام وفد من جمعية الكشافة الفلسطينية من محافظات الوطن ومخيمات سوريا بزيارة إلى مخيم برج البراجنة في العاصمة بيروت، ظهر الإثنين 12-12-2022.

 

ترأس الوفد الزائر أمين عام جمعية الكشافة الفلسطينية القائد محمد سوالمة، وكان في استقبالهم رئيس وأعضاء لجنة المفوضية العامة في لبنان، وعدد من قيادة فتح في بيروت والمخيم، وأمين سر المكتب الكشفي الحركي في بيروت، وحشد من جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية وأهالي مخيم برج البراجنة.

 

وجال الوفد في شوارع وأزقة المخيم حيث كانت زيارة إلى منزل الفقيدة الحاجة أم عزيز لتقديم واجب العزاء، وزيارة إلى نصب الجندي المجهول، ولقاء مع ثلة من قادة وأفراد مجموعتي الكرامة الكشفية وبيسان الإرشادية والفرقة الموسيقية،

وتخلّل اللقاءات كلمة لأمين عام جمعية الكشافة الفلسطينية القائد محمد سوالمة، عبّر في بدايتها عن شعوره بالفخر لدخوله إلى منزل الحاجة أم عزيز لأن لها رمزيتها في موضوع التهجير والنكبة، فهي تختصر بمشوارها تفاصيل حياة الشعب الفلسطيني، كما أنها تمثّل معظم الأمهات الفلسطينيات اللواتي تفرّقن عن أبنائهن وبقين على أمل اللقاء بهم.

 

واعتبر سوالمة، أن في كل بيت فلسطيني نجد اليوم الحاجة أم عزيز، فقصّة معاناتها تتكرّر من قطاع غزة إلى الضفة الغربية والقدس والشتات، مضيفاً أنه وعلى الرغم من المعاناة يبقى الفلسطينيون مجتمعين رغماً عن أنف المحتل.

 

وفي نهاية كلمته عبّر سوالمة عن اعتزازه بحجم التفاعل مع الوفد القادم من أرض الوطن وسوريا، مؤكّداً أنه والوفد المرافق لا يعتبرون أنفسهم في زيارة لأنهم بين أهلهم وناسهم.

 

وكانت في المناسبة كلمة مقتضبة للقائد الكشفي أسامة الحسين أمين سر المكتب الكشفي فب بيروت رحّب فيها بإسم أمين سر منطقة بيروت العميد سمير أبو عفش، وجميع قيادات وأعضاء وكودار ومؤسسات حركة فتح في بيروت بالوفد والحضور الكريم، مؤكداً على أهمية هذه الزيارات لأنها تأتي محمّلة بعبق الوطن، إضافة إلى تعزيزها لروابط الوحدة بين الفلسطينيين في أرض الوطن والشتات.

 

واعتبر الحسين أن زيارة منزل الحاجة أم عزيز هو زيارة لكل منازل أهالي المخيم، لأنه يعكس حالة الصمود والوجع والحرمان الذي يعاني منه الفلسطينييون في لبنان، مشدداً على أهمية الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في لبنان.

 

كما كانت كلمة لعضو الشعبة الجنوبية وابن الفقيدة ام عزيز نظيم ديراوي ، رحّب فيها بالحضور الكريم، شاكراً لحضور وفد المعزّين بالحاجة أم عزيز. وتوجّه ديراوي بالشكر إلى جمعية الكشّافة على الوقوف إلى جانب العائلة في محنتها بعد فقدان الحاجة أم عزيز، خاصة بعد تشييدهم لحديقة حملت إسمها في الذكرى الأربعين لرحيلها.

 

وفي نهاية الزيارة أولمت جمعية الكشافة والمفوضية العامة في لبنان حفل غداء على شرف الوفد الزائر، في مركز شهداء مخيم برج البراجنة.

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …