التجمع الفلسطيني للوطن و الشتات يدعو  الأونروا لتوقف عن تقاسعها إتجاه اللاجئين ..

التجمع الفلسطيني للوطن و الشتات يدعو  الأونروا لتوقف عن تقاسعها إتجاه اللاجئين ….

الإثنين 2020/9/21 شبكة فلسطين المستقبل.

الأمانة العامة للتجمع الفلسطيني للوطن و الشتات دعت الأونروا إلى التعاطي مع تداعيات فيروس كورونا بشكل أكثر إيجابية و عودة خدماتها و توفير سبل الوقاية و السلامة و تأمين المساعدات الغذائية و الصحية و النظافة في ظل حالة الطوارئ .

وقال الأمين العام للتجمع الفلسطيني للوطن و الشتات الأستاذ محمد شريم على وكالة الغوث و تشغيل اللاجئين الأونروا إلى القيام بمسؤلياتها و عدم المماطلة و التهرب من مسؤلياتها الواقعة على عاتقها في ظل توسع دائرة خطر تفشي انتشار فيروس كورونا و سوء الخدمات البيئية مما أدى لتكدس النفايات و التي تهدد بتوسع دائرة الوباء و التهرب من مسؤلياتها و تجميد نشاطاتها بشكل كامل على صعيد الصحة و النظافة و الغذاء خلال إعلان حالة الطوارئ في قطاع غزة و ما يخص الكابونات الطارئه لم تصل إلى لكل اللاجئين في القطاع للتخفيف من معاناتهم .

و طالب شريم ماتياس شمالي مدير عمليات الأونروا في قطاع غزة بعدم تساوقة مع المخططات الصهيو أمريكية لتصفية حقوق اللاجئين بتقليص الخدمات و إلغاء عقود مئات الموظفين و تغير آليات توزيع المساعدات على اللاجئين في قطاع غزة سببت إلى تزاحما للمواطنين عن استلام السلة الغذائية الخاصة بهم يهدد حياتهم الصحية بالتباعد. الصحي المطلوب الذي دعت إليه وزارة الصحة .

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …