حزب طليعة لبنان وجبهة التحرير العربية يحييان ذكرى إنطلاقة البعث وجبهة التحرير

حزب طليعة لبنان وجبهة التحرير العربية يحييان ذكرى إنطلاقة البعث وجبهة التحرير

بيروت / شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية.

بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لميلاد حزب البعث العربي الإشتراكي، والذكرى الرابعة والخمسين لانطلاقة جبهة التحرير العربية، أحيا حزب طليعة لبنان العربي الإشتراكي وجبهة التحرير العربية وفصائل الثورة الفلسطينية هذه الذكرى، بوضع أكاليل من الزهر على النصب التذكاري لشهداء الثورة الفلسطينية في مقبرة الشهداء، مستديرة شاتيلا في العاصمة اللبنانية- بيروت، ظهر يوم الجمعة 07-04-2023.

 

حضر المناسبة ممثلو الأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية والفلسطينية، واللجان الشعبية، واعضاء قيادات قطرية وجبهاوية ومسؤول الساحة لجبهة التحرير العربية في لبنان، وحضور شعبي مناصر للجبهة العربية وللحزب.

 

وكانت في المناسبة كلمة لأمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في بيروت سمير ابو عفش، أكّد فيها أن المعركة الأولى للشعب الفلسطيني هي على أرض فلسطين، داعياً الجميع إلى الإلتفات لما يحصل من إعتداءات في الداخل على جميع الفلسطينيين وأرضهم ومقدَّساتهم.

 

وبارك أبو عفش للعملية الفلسطينية التي حصلت اليوم والتي أدَّت إلى مقتل عدد من المستوطنين، مؤكِّداً أن الدم الفلسطينيي ليس رخيصاً، والاعتداءات عليه سيوَاجه بالمقاومة الشرسة، خاتماً بتوجيه التحية إلى جبهة التحرير وحزب طليعة لبنان في ذكرى انطلاقتهما.

 

وكانت كلمة لعضو القيادة القطرية لحزب طليعة لبنان العربي الإشتراكي محمود قاسم “أبو قاسم”، بارك في بدايتها لإنطلاقة حزب البعث وجبهة التحرير العربية، مؤكِّداً أن فلسطين كانت وستبقي في صلب إهتمامات البعثيين والقضية المركزية لهم. ودعا أبو قاسم الجميع إلى التوحُّد حول فكرة المقاومة وتحقيق الوحدة الفلسطينية، مؤكِّداً أن السبيل الوحيد لتحرير فلسطين هو بتبنِّي خيار المقاومة وتعزيز العمليات النوعية لأن العدو الصهيوني لا يفهم إلاّ لغة القوة، شاجباً الإعتداءات الإسرائيلية التي تتعرَّض له بيوت الفلسطينيون ومقدَّساتهم.

 

ثم كانت كلمة لعضو قيادة الساحة في جبهة التحرير العربية أبو محمود إسماعيل، رأى فيها أن ما يحصل اليوم في كل شبر في فلسطين، يجسِّد عظمة الشعب الفلسطيني في مواجهة العدو الصهيوني، موجِّهاً التحية للأسر والمعتقلين الذين سبقوا مقاومي اليوم في تحقيق فعل المقاومة في وجه الإحتلال. ورأى إسماعيل أن قوَّة وجبروت الشعب الفلسطيني وإصراره على المقاومة تتجلَّى صوره اليوم في المواجهات التي تحصل على كافة الأراضي الفلسطينية.

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …