وقفة تضامنية لهيئة العمل الفلسطيني المشترك في مخيم شاتيلا دعماً للمقاومة في فلسطين

وقفة تضامنية لهيئة العمل الفلسطيني المشترك في مخيم شاتيلا دعماً للمقاومة في فلسطين

رام الله / شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية

اسنكاراً للعدوان الاسرائيلي البري والجوي الواسع على مدينة جنين ومخيمها، ودعماً لحق شعبنا في الدفاع عن ارضه، نظّمت هيئة العمل الفلسطيني المشترك في مخيم شاتيلا، في العاصمة اللبنانية بيروت، وقفة تضامنية، أمام مثوى شهداء المخيم في شاتيلا، عصر الثلاثاء الرابع من تموز ٢٠٢٣

 

شارك في الوقفة ممثلو الأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية والفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية والأجهزة الأمنية الفلسطينية في المخيم، وكشّافة والشباب وزهرات حركة فتح، وكافة الأطراف الفتحاوية، وفعاليات وأهالي مخيم شاتيلا..

 

والقى كلمة الفصائل الفلسطينية أمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في مخيم شاتيلا كاظم حسن، عاهد فيها الأهالي في جنين ونابلس وغزة والخليل ورام الله وكل فلسطين من بحرها الى نهرها بالوقوف الى جانبهم، معتبراً أن هناك ثأراً بين جنين والصهاينة لأنها أذاقتهم الويل في العام 1948، وأعجزت الصهاينة عن احتلالها.

 

وندّّد حسن باستهداف الصهاينة للعائلات الآمنة وتهجيرهم والإمعان في استهدافهم، مؤكِّداً على صمود الأهالي والمقاومة في جنين، فهم كما باقي الفلسطينيين أصحاب خبرة في الحصارات..

 

ووجّه حسن الشكر للقيادة الفلسطينية التي اتخذت قراراً بالاجماع الفلسطيني، وأعطت حرية القرار لكل الأجهزة الأمنية أن تقاوم وتُدافع عن شعبها في كل المخيمات وكل المدن، مشدِّداً على شعار وحدة الساحات في مواجهة الاحتلال وآلته العسكرية، مُشيداً بكيفية تداعي الشعب الفلسطيني بمختلف أطيافه في

دعم جنين الصامدة اليوم في وجه الإحتلال.

 

وكانت كلمة لممثل الحزب السوري القومي الاجتماعي سماح مهدي، اعتبر في بدايتها أن تاريخ الشعب الفلسطيني حافل بالانتصارات، وأنه على مدى سنوات ما خاض معركة مع عصابات الكيان الصهيوني الا وانتصر فيها، وحقّق فيها انتصارا جديداً وسجّل هزيمة اضافية لجيش العدو. معتبراً أن هذا الجيش لا يخوض معركة الا متحصِّناً خلف أحدث التقنيات والاليات التي جُهِّز بها، وبالمقابل يتحصّن أبناء شعبنا ببندقية، جمعت كل فصائل وأحزاب المقاومة على طريق واحد وهو تحرير فلسطين.

 

واعتبر مهدي ان الاتصال الوحيد مع العدو هو اتصال الحديد بالحديد، واتصال النار بالنار، معتبرا ان بهذا الايمان ستبقى هذه الفصائل على عقل وقلب وبندقيةمقاوم واحد جميعها في طريق واحد لن تنتهي الا بتحرير فلسطين.

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …