لقاء اعلامي لبناني فلسطيني دعماً للمقاومة الفلسطينية في فلسطين

لقاء اعلامي لبناني فلسطيني دعماً للمقاومة الفلسطينية في فلسطين

بيروت / شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية.

دعماً للمقاومة الفلسطينية في جنين والضفة الغربية والقدس المحتلة وفي كافة الأراضي الفلسطينية، نظَّم اللقاء الإعلامي الوطني بالتنسيق مع القوى الفلسطينية واللبنانية، مؤتمراً صحافياً لمواجهة التطوّرأت العدوانية على شعبنا الفلسطيني، وذلك في فندق ومطعم الساحة في العاصمة اللبنانية بيروت، الثلاثاء الرابع من تموز ٢٠٢٣.

 

حضر اللقاء الإعلامي قادة وممثلو الأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية، أعضاء من قيادة اقليم حركة فتح في لبنان وقيادة بيروت، وشخصيات إعلامية فلسطينية ولبنانية، ورجال دين، وممثلون عن وسائل اداعلام محلية واجنبية.

 

وكان في اللقاء كلمة لأمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في بيروت العميد سمير أبو عفش شكر في بدايتها لهذا النوع من اللقاءات التي تقف دائماً الى جانب الحق المتمِّل بفلسطين، ناقلاً للحضور تحيات الفلسطينيين المنتفضين باستمرار في الأراضي المحتلة.

 

واعتبر أبو عفش أن فلسطين كلها للفلسطينيين فهي لا تقبل القسمة مع أحد ولا تتسع إلا لشعبها، داعياً كل المستوطنين الصهاينة للعودة من حيثما أتوا، مؤكِّداً أن حكومة المستوطنين لن تعطي الشعب الفلسطيني أي قطعة أرض، مشدِّداً على أن المخطَّط الأساس لحكومة اليمين هو طرد الشعب الفلسطيني من أرضه، مندِّداً بالحملة التي يشنّها العدو الصهيوني والتي تُعتبر الأكبر منذ عملية إغتيال الرئيس الشهيد ياسر عرفات.

 

ودعا أبو عفش الشعب الفلسطيني الى التمسُّك بأرضه وعدم التخلِّي عنها، والموت في سبيلها، مؤكِّداً أن الشعب الفلسطيني مصمِّم على تحرير أرضه وإقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، كما وعودة اللاجئين الى أرضهم، مطالِباً جميع فصائل الثورة الفلسطينية لوضع برنامج استراتيجي يقوم على أساس المقاوَمة بكافة اشكالها.

 

وألقى كلمة تحالف القوى الفلسطينية، ممثل حركة حماس في لبنان احمد عبد الهادي، رأى فيها أن مبادرة اللقاء الإعلامي في هذا اليوم يؤكِّد أن كل القوى الوطنية الفلسطينية واللبنانية شريكة في المقاوَمة الفلسطينية، معتبراً أن ما يحصل اليوم في جنين هو محطة استراتيجية في مواجهة الإحتلال، لأن استخدام العدو لكامل آلته العسكرية يؤكِّد أنه بات عاجزاً عن إدارة الصراع مع الشعب الفلسطيني ومقاوَمته.

 

ورأى عبد الهادي أن العملية العسكرية التي يشنّها الاحتلال على جنين هي عملية فاشلة ولن تستعيد هيبة الاحتلال الذي بات عاجزاً عن تحقيق أي ردع مع الشعب الفلسطيني ومقاومته.

 

وكانت كلمة لممثل حركة الجهاد الإسلامي محفوظ منور، أكَّد فيها بإسم المقاومة الفلسطينية، أن ما أراده العدو الصهيوني هو انتزاع القلب من الجسد المتمثِّل بانتزاع جنين من الضفة الغربية، مؤكِّداً أن جنين باتت تمثِّل العقدة بالنسبة للعدو الصهيوني، مطالِباً الجميع الى الوقوف الى جانب جنين، لأنها معركة حياة أو موت بالنسبة لفلسطين وقضيتها.

 

واعتبر منوَّر، أن المقاومة مستمرة في مخيم جنين، وقادتها لا يزالون على قيد الحياة ومستمرُّون في إدارة المعركة في وجه الإحتلال، مشدِّداً على ضرورة الإلتفاف حول المقاومة.

 

وكانت كلمة للاعلامي غسان جواد تلى فيها البيان الختامي للقاء الإعلامي المواكِب للعدوان الصهيوني على مخيم جنين، وقد أدان فيها جواد باسم المجتمعين العدوان الصهيوني الهمجي على مخيم جنين، مطالِباً المجتمع الدولي والأنظمة العربية بالتدخُّل الفوري لوقف استباحة الدم الفلسطيني.

 

واستنكر جواد في البيان الختامي المواقف الأميركية والغربية التي تقف الى جانب العدو الصهيوني وتشجِّعه على الإمعان في جرائمه بحق الشعب الفلسطيني، متوجِّهاً بالتحية الى الشعب الفلسطيني الذي تبنَّى خيار المقاوَمة في هذه المواجهة المفتوحة، داعياً الإعلام المقاوِم الى تكثيف تغطياته للعدوان لفضح العدو وجرائمه.

 

وختم جواد بمطالَبة النشطاء على جميع وسائل التواصل الاجتماعي الى إعلاء الصوت في استنكار ما يحصل في جنين، بكل لغات العالم وبالصوت والصورة، داعياً نشطاء حقوق الانسان الى إدانة هذا النشاط الإجرامي.

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …