جبهة النضال تحيي الذكرى 56 لانطلاقتها في بيروت

جبهة النضال تحيي الذكرى 56 لانطلاقتها في بيروت

بيروت / شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية.

أحيت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني الذكرى 56 لانطلاقتها بوضع أكاليل من الورد على النصب التذكاري لشهداء الثورة الفلسطينية، في مثوى الشهداء عند مستديرة شاتيلا، مساء السبت 15 تموز 2023 وقرأوا الفاتحة لأروح شهداء الثورة الفلسطينية والأمتين العربية والإسلامية.

 

شارك في الزيارة ممثلو الأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية واللجان الشعبية، وقادة وكوادر وأنصار وأصدقاء جبهة النضال.

 

وألقى كلمة منظمة التحرير الفلسطينية أمين سرها وسر حركة فتح في بيروت العميد سمير أبو عفش، بارك في بدايتها لجبهة النضال في ذكرى انطلاقتها، مثمِّناً على دورها كعضو فاعل في منظمة التحرير الفلسطينية. ورأى أبو عفش أن إنطلاقة الجبهة كانت من القدس، لكنها وصلت إلى مختلف التجمُّعات التي تضمُّ كافة أطياف الشعب الفلسطيني في الداخل والشتات، ولا تزال مستمرة على نهجها الوحدوي والنضالي، لأن عدوه الوحيد كان وسيبقى العدو الصهيوني.

 

وثمَّن ابو عفش على المواقف الوطنية لمختلف القوى السياسية والفصائلية التي وافقت على دعوة سيادة الرئيس محمود عباس لحوار وطني يضع إستراتيجية فلسطينية موحَّدة، لتحقيق آمال وتطلعُّات الشعب الفلسطيني في الإستقلال، معتبراً أن كلمة سيادة الرئيس محمود عباس في مخيم جنين ستكون الرزنامة الأساسية التي سيتمُّ العمل عليها، مؤكِّداً أن الشعب الفلسطيني لن يترك أرضه ولن يكِّرر أخطاء أعوام ال 48 و ال 67، ومن حقِّه الدفاع عن أرضه وتحريرها.

 

وألقى كلمة الحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة عضو قيادة المؤتمر الشعبي اللبناني الدكتور عماد الجبري، اعتبر فيها أنه على الرغم من جميع المؤمرات التي تُحاك ضدَّ منظمة التحرير الفلسطينية لتصفيتها واستبدالها، إلا أنها لا تزال مستمرًَّة ورائدة النضال الوطني والشعبي والفلسطيني.

 

وأكَّد الجبري، أن الحملة الأهلية والمؤتمر الشعبي سيبقون إلى جانب القضية الفلسطينية وإلى جانب الشعب الفلسطيني، وسيستمرُّون في نضالهم حتى تحرير كافَّة التراب الفلسطيني من الإحتلال، مُعتبراً ان انتصار الشعب الفلسطيني بقيادة منظمة التحرير الفلسطينية، قادم لا محالة.

 

وكانت الكلمة الأخيرة لعضو المكتب السياسي لجبهة النضال سكرتير ساحة لبنان تامر عزيز، أكَّد فيها في ذكرى إنطلاقة الجبهة على التمسُّك بخيار المقاومة بكافة أشكالها، داعياً كافة فصائل الثورة الفلسطينية إلى التوحُّد خلف فلسطين وقضيتها لتحقيق آمال وتطلعُّات الشعب الفلسطيني.

 

وحذَّر عزيز من تمادي العدوان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني، ومن اتساع دائرة الاستيطان التي تهدف إلى التغول في قضم الأراضي الفلسطينية لتحقيق الحلم الصهيوني في إقامة دولة الإحتلال المزعومة وهضم حق اللاجئين في العودة إلى أرضهم ومدنهم وقراهم.

 

وختم عزيز بالتأكِّيد على أن منظمة التحرير الفلسطينية ستبقى رائدة العمل الوطني والممثِّل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، داعياً كافة فصائل العمل الوطني الفلسطيني إلى التوحُّد حولها لمواجهة المشروع الصهيوني المتطرِّف.

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …