التجمع الفلسطيني للوطن و الشتات في مصر يشارك في ملتقى الثقافي العربي رسالة سلام و الفن لغة الشعوب …

التجمع الفلسطيني للوطن و الشتات في مصر يشارك في ملتقى الثقافي العربي رسالة سلام و الفن لغة الشعوب …

القاهرة / شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية.

التجمع الفلسطيني للوطن و الشتات في مصر يشارك في ملتقى الثقافي العربي رسالة سلام و الفن لغة الشعوب و ذلك بدعوة من منتدى رؤوفة حسن الثقافي و جمعية الشباب العربي الفلسطيني الأوروبي حيث تناول الملتقى العديد من الفقرات

 

قال الأستاذ عبدالله أبو عاذرة مفوض التجمع في مصر أن الفن انما يشكل فرصة حقيقية لنخاطب شرائح المجتمعات باسلوب حضاري فني ومثقف، بما يضمن أن نوصل رسالتنا وصورة شعبنا الحقيقية و الفن بمثلبة تفريغ داخلي يعبر به الفنان بطريقته الخاصة ليوصل فكرة ما او يعالج فيها قضية ما، لذلك لا بد أن يبقى الفن حضاري يعبر عنه بطرق حضارية لأنه ليس سلعة بل هو حضارة بحد ذاته.

 

واوصى أبو عاذرة بضرورة ان يدرس الفن بطريقة اعمق واشمل وان يتم التركيز عليه بجدية اكثر، ليكون عنصر فعال، خاصة وانه يشكل لغة مشتركة لكل شعوب الارض، وبالتالي هو من اسهل اللغات في الحوار وعكس الحاجة المجتمعية إلى إحلال ثقافة الحوار بدلا من الثقافات الصدامية.

 

و من جانب آخر قال الأستاذ محمد شريم الأمين العام للتجمع أن للفن دور اساسي وكبير في نشر الحضارات بين الشعوب ويساهم في تقدم الشعوب ورقيه، هناك فنان الذي يسافر الى الخارج وينقل حضارته الى الشعوب الاخرى، خاصة واننا كشعب فلسطيني نتمتع بتراث فني عريق، وان الكثير من المجتمعات تعرفنا من خلال هذا التراث، مشيرا في ذات الوقت إلى محاولات سرقته وتزيفه من قبل الاحتلال الاسرائيلي.

 

و أكد شريم على ضروري أن ينقل الفنان ما لديه من فن ويعبر عنه وعن حضارة بلده، وكذلك من الضروري أن يأخذ ما لدى تلك الشعوب من حضارة ويضيفها الى ما عنده من حضارات ونقلها لمن حوله.

 

و شكر أبو عاذرة منتدى رؤوفة حسن الثقافي ممثلة برئيسة المنتدى الأستاذة رؤوفة حسن و جمعية الشباب العربي الفلسطيني الأوروبي ممثلا برئيس الجمعية الأستاذ نادر أبو عمرة على دعوة التجمع بالحضور فعاليات الملتقى .

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …