منخفضان جويّان يؤثران على فلسطين في غضون 8 ايام

انتهى معظم تأثير امتداد المنخفض الجوي السريع الذي أثر على البلاد منذ ساعات منتصف ليلة أمس وحتى ساعات الصباح الاولى، هطلت خلاله كميات أمطار تراوحت ما بين 2 ملم في أدناها الى 20 ملم شمال الخليل في اقصاها، وتفاوتت كميات الأمطار بين المحافظات الفلسطينية تبعاً لمسار وحركة السحب الممطرة.

ويُتوقع بقاء الفرصة مهيأة حتى ساعات ظهر اليوم لهطول أمطار خفيفة متفرقة في بعض المناطق، ثم تتراجع هذه الفرصة سريعاً وتسود أجواء باردة وغائمة جزئياً لاحقاً.

وتستقر الأجواء يومي الثلاثاء والأربعاء في مختلف المناطق، مع بقاء الأجواء غائمة جزئياً وباردة نسبياً بوجه ٍ عام.

منخفض جوي متوقع نهاية الأسبوع:

أصبحت الصورة أكثر وضوحاً فيما يتعلق بنهاية الأسبوع ومطلع الأسبوع المقبل، اذ من المُتوقع تشكل منخفضين جويين نتيجة اندفاع كتل هوائية باردة صوب المنطقة عبر تركيا، وسيكون بين هذين المنخفضين فاصل زمني يتراوح ما بين 24 الى 36 ساعة.

حيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة الخميس والجمعة، وتسود أجواء أكثر برودة، مع هطول الأمطار على مختلف المناطق، تتركز في بعض الفترات في وسط وجنوب البلاد نظراً لحركة الرياح في الطبقات العليا والمتوسطة من الشمال الغربي.

وتضعف فرص الأمطار مساء الجمعة ويوم السبت المقبل، وتكون درجات الحرارة منخفضة خاصة في ساعات الليل ما يستدعي زيادة وحدات التدفئة المنزلية.

ووفقا ً للمعطيات الحالية – قد يطرأ عليها تغيرات نظراً لبعد الفترة – من المحتمل تعرض المنطقة من جديد لمنخفض جوي آخر يوم الاحد المقبل، مصحوب بكتلة هوائية باردة ورطبة، وهطول واسع للأمطار وهبوب للرياح النشطة.

عن admin

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …

اترك تعليقاً