مانشستر يونايتد يسعى للانفراد بالصدارة.

مانشستر يونايتد يسعى للانفراد بالصدارة.

لندن 2021/1/12 شبكة فلسطين المستقبل …

يملك مانشستر يونايتد فرصة مواتية للانفراد بصدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم قبل القمة المرتقبة ضد مضيفه وشريكه الحالي غريمه التقليدي ليفربول حامل اللقب الأحد المقبل، وذلك عندما يحل ضيفا على بيرنلي السادس عشر اليوم الثلاثاء في مباراة مؤجلة من المرحلة الأولى.

ويتقاسم ليفربول ومانشستر يونايتد الصدارة برصيد 33 نقطة لكل منهما مع أفضلية فارق الأهداف لحامل اللقب، وبالتالي فإن فوز فريق مانشستر اليوم سيمكنهم من الانفراد بفارق ثلاث نقاط قبل رحلتهم إلى ملعب «أنفيلد» نهاية الأسبوع. وهي المرة الأولى التي يتقاسم فيها مانشستر يونايتد الصدارة في وقت غير مبكر من الدوري المحلي منذ اعتزال مدربه الشهير السير اليكس فيرغوسون في نهاية موسم 2012-2013، عندما توج الفريق بطلا لإنجلترا للمرة العشرين والأخيرة.

وحقق مانشستر يونايتد الفوز 8 مرات في مبارياته العشر الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الخسارة، وتعود خسارته الأخيرة في الدوري إلى الأول من تشرين الثاني الماضي عندما سقط أمام ضيفه ارسنال 0-1.

ويعاني مانشستر يونايتد من إصابات في خط دفاعه، حيث غاب السويدي فيكتور ليندلوف ولوك شو عن المباراة التي فاز فيها على واتفورد 1-0 في الدور الثالث لمسابقة كأس الاتحاد، في حين أُجبر العاجي إيريك بايي على الخروج بسبب إصابة في الرقبة قبل نهاية الشوط الأول.

ويحوم الشك حول مشاركة الثلاثي أمام بيرنلي، وأعرب مدربه النرويجي أولي غونار سولسكاير عن أمله في تعافيهم قبل القمة أمام ليفربول، معربا عن ثقته من أن خط دفاعه سيكون أقرب إلى القوة الكاملة للمباراة على ملعب أنفيلد.

وسيحاول ارسنال مواصلة نتائجه الإيجابية الأخيرة في الدوري، عندما يستضيف اليوم الثلاثاء كريستال بالاس على ستاد الإمارات، قبل استقبال نيوكاسل بعد أربعة أيام.

وقال ميكيل أرتيتا مدرب ارسنال، إن المباراتين المقبلتين أمام كريستال بالاس ونيوكاسل يونايتد، ستحددان مدى التطور الحقيقي للفريق اللندني في الأسابيع الأخيرة.

وفاز ارسنال في آخر ثلاث مباريات بالدوري وبدأ حملة الدفاع عن لقب كأس الاتحاد الإنجليزي بالفوز 2-صفر على نيوكاسل، بفضل هدفين في الوقت الإضافي.

وأبلغ أرتيتا الصحفيين امس الإثنين «المباراتان المقبلتان حاسمتان لرؤية الاتجاه الذي اتخذناه لتحسين الأوضاع».

وأضاف أرتيتا الذي يحتل فريقه المركز 11 بعد انطلاقة متواضعة «سنرى إن كان يمكننا البناء على النتائج الأخيرة في المباراتين المقبلتين».

وأشار أرتيتا إلى أن لاعب الوسط توماس بارتي أصبح جاهزا للعودة بينما قال إن موقف مسعود أوزيل لم يتغير وسط توقعات برحيل لاعب الوسط الألماني إذا تلقى النادي عرضا جيدا.

وأعلن الحساب الرسمي للدوري الإنجليزي، امس، تأجيل مباراة أستون فيلا ضد توتنهام هوتسبير، التي كانت ستقام غدا الأربعاء.

وذكر الموقع الرسمي للبريميرليغ، أنه تم تأجيل مباراة أستون فيلا ضد توتنهام، بسبب تفشي فيروس كورونا في الأول، وإصابة عدد من اللاعبين والموظفين.

وأضاف البيان «لم يكن هناك أي خيار سوى إعادة جدولة المباراة لتقام في وقت آخر، خاصة وأن الأولوية تذهب لصحة اللاعبين والموظفين».

وتابع «نتيجة لإعادة جدولة المباراة، سيلعب توتنهام مباراته أمام فولهام المؤجلة من يوم 30 كانون الأول من الجولة 16، في موعد مباراته أمام أستون فيلا، لتقام المباراة غدا الأربعاء»، كما تأجلت مباراة فولهام وتشلسي لتقام يوم السبت بدلا من إقامتها يوم الجمعة المقبل. (وكالات)

عن abdullah

شاهد أيضاً

رئيس البرلمان العربي يهنئ المملكة المغربية ملكا وحكومة وشعبا وبرلمانا بمناسبة ثورة الملك والشعب

*رئيس البرلمان العربي يهنئ المملكة المغربية ملكا وحكومة وشعبا وبرلمانا بمناسبة ثورة الملك والشعب* القاهرة …