بالصور.. الفيصلي يعرقل الهلال في الدوري السعودي

رياضة/شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية:-

تعثر الهلال بالتعادل أمام الفيصلي 1/1 في المباراة التي جرت بمدينة المجمعة مساء اليوم الإثنين، ضمن الجولة الخامسة عشر من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

سجل الهلال أولاً عن طريق بافيتيمبي جوميز في الدقيقة 20، وأدرك جوليو تافاريس التعادل للفيصلي في الدقيقة 83 من ركلة جزاء.

ورغم تعثر الهلال  بفقدان نقطتين بالتعادل، إلا أنه حافظ على الصدارة،  بعد أن رفع رصيده إلى 30 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن الأهلي صاحب المركز الثاني، بينما أصبح رصيد الفيصلي 16 نقطة في المركز 12.

بداية هلالية

احتاج الهلال 20 دقيقة حتى يهز شباك منافسه عن طريق مهاجمه جوميز، بعد هجمة بدأت من عنده، قبل أن تصل الكرة إلى كاريلو على الجناح الأيمن، حيث لعب كرة عرضية، قابلها اللاعب الفرنسي برأسه إلى داخل شباك الفيصلي.

وكان الهلال كشف عن نوايا هجومية منذ صافرة البداية، ووصل في أكثر من مناسبة إلى مرمى مصطفى ملائكة.

على الجهة المقابلة، غلب الحذر الدفاعي على أداء لاعبي الفيصلي، رغم أن تلقي هدفاً مبكراً لم يحررهم كثيراً، لينتهي الشوط الأول بتقدم الهلال بهدف دون رد.

عودة الفيصلي

في الشوط الثاني ارتفع إيقاع المباراة، بعد محاولات لاعبي الفيصلي للعودة على مستوى النتيجة، فيما حافظ الهلال على توازنه التكتيكي.

وفي الدقيقة 67 استعان الحكم رائد الزهراني، بتقنية الفيديو، للتأكد من مخالفة لصالح لاعب الفيصلي أحمد أشرف داخل منطقة جزاء الهلال، بعد تدخل من البديل سالم الدوسري، لكنه أشار إلى استمرار اللعب.

وتألق عبدالله المعيوف في إنقاذ مرماه من هدف مؤكد في الدقيقة 72، بالتصدي لتسديدة أحمد أشرف، بعدها مباشرة، لم يستفد جليرمي من سقوط الكرة من يد المعيوف، ووضع الكرة فوق العارضة، مهدرا فرصة أخرى للفيصلي.

واستعان حكم المباراة بتقنية الفيديو من جديد في الدقيقة 79، للتأكد من لمس الكرة ليد ياسر الشهراني داخل منطقة جزاء الهلال، واحتسب هذه المرة ركلة جزاء، وأشهر البطاقة الصفراء للشهراني.

تكفل تافاريس مهاجم الفيصلي بتسديد الركلة إلى الشباك مدركا التعادل لفريقه في الدقيقة 83.

واصل لاعبو الفيصلي الضغط على مرمى الهلال بعد التعادل، وكاد تافاريس أن يعزز تقدم فريقه، لولا أن العارضة تصدت للكرة.

وانتفض لاعبو الهلال وحصلوا على 3 ركلات ركنية متتالية، وكادت تسديدة كاريلو أن تخادع مصطفى ملائكة، بعد أن غيرت الكرة اتجاها، لكن الحارس أبعدها إلى ركنية ببراعة.

توترت الأجواء وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لرازفان للاعتراض على القرارات التحكيمية، وبعدها أطلق الحكم صافرة النهاية بتعادل الفريقين 1 / 1.

عن ali tuama

شاهد أيضاً

دوري الأولى: “العبيدية” يستعيد الصدارة بخماسية في شباك “الكرمل”

دوري الأولى: “العبيدية” يستعيد الصدارة بخماسية في شباك “الكرمل”   “بيت أمر” يتجاوز “هلال أريحا” …