قمة نارية تجمع شباب الخليل والمكبر مع انطلاق مرحلة الإياب

رياضة/شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية:-

تنطلق يوم غد الثلاثاء، لقاءات مرحلة الإياب من دوري المحترفين لأندية الضفة الغربية.

وتشهد الجولة الـ 12 أو الأولى من مرحلة الإياب لقاءات ساخنة أبرزها بالتأكيد القمة المرتقبة التي ستجمع بين شباب الخليل وجبل المكبر يوم الخميس القادم في ختام الجولة.

ويلعب يوم الثلاثاء أهلي الخليل ثامن الترتيب بـ 13 نقطة مع ضيفه طوباس عاشر الترتيب بـ 10 نقاط، في مباراة بالغة الأهمية بالنسبة للفريقين، لكن طوباس سيخوضها بعد استقالة مفاجئة من قبل الجهاز الفني السابق بقيادة المدرب محمد دراغمة.

ويلتقي في المباراة الثانية بذات اليوم شباب السموع سادس الترتيب بـ 14 نقطة، مع شباب الظاهرية تاسع الترتيب بـ 12 نقطة، في مباراة متكافئة، لكن الجديد أن الظاهرية عزز صفوفه بلاعبين مهمين هما المهاجم علي عدوي ولاعب الوسط عبد كعبية.

ويوم الأربعاء وعلى ستاد فيصل الحسيني بالرام، يحل مركز بلاطة متصدر الدوري بـ 25 نقطة، ضيفاً على مؤسسة البيرة خامس الترتيب بـ 15 نقطة.

لقطات من الدوري

المباراة لن تكون سهلة على المتصدر، خاصة أن البيرة يريد تعويض الخسارة القاسية التي تعرض لها في افتتاح الدوري بالخسارة بالأربعة، بينما يعي بلاطة أهمية عدم فقدانه لأي نقطة في ظل الصراع القوى في مربع المقدمة.

ويستقبل بعدها هلال القدس سابع الترتيب بـ 13 نقطة، ضيفه ترجي واد النيص متذيل الترتيب بـ 4 نقاط.

هلال القدس يلعب المباراة وله أخرى مؤجلة أمام شباب الخليل، لكن الجديد بالنسبة لفريق العاصمة هو تعاقداته المهمة مع مهاجم منتخب الشباب رئبال دهامشة ولاعب الوسط الهجوم إسلام البطران لاعب الجزيرة الأردني السابق.

في المقابل سيبدأ ترجي واد النيص القتال بحثاً عن النجاة وتفادي الهبوط الأول في تاريخه منذ انطلاق دوري المحترفين قبل 11 عاماً، والفريق سيخوض الإياب بدماء جديدة، بعد التعاقد مع المدرب محمد عباس و6 لاعبين في مختلف المراكز.

وتختتم الجولة يوم الخميس القادم، وتبرز فيها قمة شباب الخليل وجبل المكبر على ستاد هواري بومدين الدولي.

شباب الخليل يخوض المباراة وهو في المركز الثالث بـ 21 نقطة، وله مباراة مؤجلة أمام هلال القدس، بينما جبل المكبر يحتل المركز الثاني بـ 22 نقطة.

الشباب والمكبر يعلمان أهمية تلك المواجهة، بالنسبة للشباب فهو يريد رد خسارة الذهاب الوحيدة (3/2) والتقدم للمركز الثاني منفرداً، أيضاً ستكون تلك المباراة فرصة أمام نجوم الفريق الجدد تامر صيام واياد أبو غرقود وداوود سرحان وهيثم ديب للظهور مع الفريق بعد التعاقد معهم.

ويسبق تلك المباراة واحدة أخرى مهمة على ستاد الجامعة العربية الأمريكية بجنين تجمع بين ثقافي طولكرم صاحب المركز الـ 11 وقبل الأخير بـ 6 نقاط، مع مركز الأمعري رابع الترتيب بـ 20 نقطة، والأخير لا مجال أمامه سوى الفوز لمواصلة الضغط على فرق المقدمة.

عن ali tuama

شاهد أيضاً

دوري الأولى: “العبيدية” يستعيد الصدارة بخماسية في شباك “الكرمل”

دوري الأولى: “العبيدية” يستعيد الصدارة بخماسية في شباك “الكرمل”   “بيت أمر” يتجاوز “هلال أريحا” …