الشيوخي يحمل الاحتلال مسؤولية تصدير فيروس كورونا الى شعبنا ويطالب بمحاكمتهم امام محكمة الجنايات

حمل رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني وامين عام اللجان الشعبية المهندس عزمي الشيوخي حكومة الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية الكاملة عن قيام الاحتلال بتصدير فيروس كورونا الى مناطقنا الفلسطينية وبين صفوف ابناء شعبنا وخصوصا بين المقدسيين في القدس الشريف عاصمة دولتنا الفلسطينية وطالب بمحاكمة قادة الاحتلال والاستيطان امام محكمة الجنايات الدولية والهيئات الحقوقية الدولية .

واكد ان معظم الاصابات في مناطقنا الفلسطينية مصدرها الاحتلال اما من خلف الخط الاخضر واما من المستوطنات .
وقال ان المستوطنات والبؤر الاستيطانية والقواعد العسكرية المقامة فوق اراضي دولتنا الفلسطينية وفي القدس المحتلة عام 67 اصبحت مناطق وباء ويرتع فيها فيروس كورونا والوباء وان الاحتلال يعمل على نقل الفيروس والمرض والضعف والوهن والموت بين صفوف ابناء شعبنا من خلال الاقتحامات المتكررة لقوات الاحتلال وقطعان مستوطنيه من اجل قلعنا من ارضنا ومن اجل استكمال برامج المصادرة والاستيطان والضم خلال فترة ازمة كورونا .
واوضح ان جنود الاحتلال وقطعان المستوطنين الذين تفشى بينهم الفيروس ومنذ بداية ازمة كورونا تعمدوا نقل وتصدير العدوى والفيروس بين صفوف ابناء شعبنا بشكل مبرمج ومتعمد من خلال الاقتحامات والاعتداءات والجرائم الاحتلالية والاستيطانية التي يقوم بها جنود الاحتلال وقطعان المستوطنين ضد ارضنا وشعبنا وتجمعاتنا السكانية على خطوط التماس مع البؤر الاستيطانية والمستوطنات والحواجز والنقاط العسكرية الثابته والمتحركة والمحمولة .

واضاف الشيوخي ايضا ان تسهيل قوات الجيش الاسرائيلي دخول وخروج عمالنا البواسل من خلال ما يسمى بالخط الاخضر وجدار الضم العنصري والمستوطنات للذين يبحثون عن لقمة العيش من عمالنا من خلال البوابات والعبارات والفتحات التي تم فتحها في جدار الضم والتوسع العنصري هذا اضافة لعرقلة الاحتلال للجهات الفلسطينية ولشعبنا من القيام بتنفيذ قرارات حكومتنا الفلسطينية بواجباتها في مواجهة جائحة كورونا .
ودعا الشيوخي المنظمات الانسانية والحقوقية المحلية والاقليمية والدولية للضغط على سلطات الاحتلال وجنود الاحتلال والمستوطنين الذين تفشى الوباء بينهم والذين انفلتوا من عقالهم لنقل الفيروس بين صفوف ابناء شعبنا من اجل افشال قرارات القيادة الفلسطينية وحكومة د. محمد اشتية في مواجهة كورونا .
ومؤكدا على ضرورة الارشفه لجميع الجرائم والانتهاكات الاحتلالية والاستيطانية لرفع شكوى من قبل شعبنا ومؤسساتنا وقيادتنا لدي كافة المحافل الدولية ومحكمة الجنايات الدولية ضد حكومة وقادة الاحتلال .

عن admin

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …

اترك تعليقاً