وأخيرا.. هل سيظهر النور فى نهايه النفق

غزة/ شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية

الكاتب/ د. سميرة حلس

تتجه العقول و القلوب و الأبصار صوب القاهره ، التى تحتضن حوار الفصائل بهدف الاتفاق و الخروج بنتائج و مخرجات توافقيه.فلا بد من التمسك بمنظمة التحرير الفلسطينية كممثلا وحيدا للشعب الفلسطيني و حق العوده و تقرير المصير و بناء الدولة الفلسطينية المستقلة و عاصمتها القدس الشريف. .
فالمؤامره التى يتعرض لها شعبنا من القريب و الغريب تستدعى وحده وطنيه لكل أطياف الشارع السياسى الفلسطيني .
فالتطببع و التحالفات العربيه مع الكيان وجهت ضربه خنجر فى مقتل لشعبنا و لقضيتنا الفلسطينيه و ازدادت حجم المؤامرات ضد أرضنا و شعبنا، ، فسياسه الاحتلال من القمع و تهويد المقدسات و الاستيلاء على الأراضي ، و عدم تفريقه بين أبناء الفصائل… فشهداؤنا فى نفس المقابر ؛ و أسرانا تقبع فى نفس الزنازين ؛و قدسنا تهود و أراضينا يسلبها الاستيطان .
خمسه عشر عاما مضت منذ آخر انتخابات حدثت
تراكمت فيها الكثير من الصعوبات و المشاكل كمشكله الكهرباء ، و المياه و التعليم ،،و المستشفيات و البطاله، و الفقر، و المعابر و هجره العقول و التخصصات ، و ضياع العمر و الحلم الفلسطيني ، و تحويل البلد للعدم على مدار هذه السنوات العجاف … فى انتظار بعض الفتات من بعض الدول .
فلابد من الارتقاء بمستوى المسؤولية الوطنية لحماية المصالح الوطنيه العليا و البعد عن المناكفات و عدم الخوض فى ملفات غير ذات صلة بالعملية الديقراطية ، و التركيز على العناوين الأساسية.
فلا مجال للانتكاسه هذه المره و خصوصا في ظل الظروف المعقدة التى تمر بها قضيتنا الفلسطينية.
لا بد من ترتيب البيت الفلسطيني من الداخل لإنجاح الانتخابات بشراكة حقيقيه ، و شفافية عالية، و العمل على انهاء الخلافات القائمه و توحيد الجهود الوطنية على قاعده الشراكة الوطنية ، و تجسيد الوحده .
فتوافق الفصائل فى حوار القاهرة بمثابة قارب نجاه ، وصولا لانتخابات شفافة على قاعده المفاضلة بين الرؤى و الممارسات فى مجال إدارة الدوله و المواقف من الشعب
مجسدا وحده شعبنا تحت قياده واحده تفرزها الانتخابات الشفافة حفاظا على إنجازات و تضحيات شعبنا الفلسطيني و تاريخه النضالى على مدار عقود ..

د سميره محمد حلس
8 فبراير 2021

عن Allam Obaid

الصحفي علام عبيد

شاهد أيضاً

صبرا وشاتيلا شاهدة على جرائم الاحتلال بقلم : سري القدوة

صبرا وشاتيلا شاهدة على جرائم الاحتلال بقلم : سري القدوة الشعب العربي الفلسطيني والعالم اجمع …