حملة لدعم تجار القدس المتضررين من سياسات الإغلاق الصهيونية

8 فبراير 2021
رام الله _ شبكة فلسطين المستقبل الاخبارية

تتواصل في مدينة القدس المحتلة حملة “المقدسي من تسكنه القدس”، والتي أطلقها نشطاء من المدينة، لدعم ومساندة التجار في البلدة القديمة، الذين تضرروا ماديا بشكل كبير جراء سياسات الإغلاق التي تفرضها عليهم حكومة الاحتلال بحجة مكافحة فيروس “كورونا”.

ولأن الفلسطينيين في المدينة المحتلة، يعلمون جيدا، الأهداف السياسية الخطيرة، التي تريد حكومة الاحتلال تمريرها، من خلال فرض الإغلاق المتكرر والطويل على البلدة القديمة، وإغلاق محالها التجارية، وإبعاد السكان عنها، أطلقوا هذه الحملة الشعبية.

ولا تخفى على أحد أهداف حكومة الاحتلال، التي تسعى جاهدة لتكبيد التجار خسائر كبيرة، لا يقدرون على تكلفتها، ضمن المساعي الرامية لإجبارهم على ترك أعمالهم، والسيطرة على محالهم التاريخية، ضمن الخطط الرامية لتهويد القدس المحتلة.

وتقوم الحملة التي بدأت اليوم الأحد، على دعوة العائلات المقدسية على حصر احتياجاتهم، والتوجه لأسواق البلدة القديمة لشرائها، بهدف مساعدة التجار بالتعافي السريع، بعد أن انهكهم الإغلاق المستمر والمشدد الذي فُرض عليهم.

وجاء انطلاق الحملة، مع بدء رفع الإغلاق الذي فرضته سلطات الاحتلال على البلدة القديمة منذ عدة أسابيع، بحجة مواجهة تفشي فيروس “كورونا”.

وأكد القائمون على الحملة، أن المطلوب هو استبدال التسوق من المحال التجارية القريبة من المنزل، بالمحال الواقعة داخل القدس العتيقة، باعتبار أن العائلات المقدسية استمرت بشراء حاجياتها طوال فترة الإغلاق من المصالح التجارية القريبة من منازلهم.

عن Montaser Abu Rukba

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …