مقال_ هل نحن أعظم وأقوى من اليابان ؟؟!

 

 

 

غزة_شبكة فلسطين المستقبل الإخباري

مقال : للأستاذ عبد الله أبوشرخ ،،

هل نحن أعظم وأقوى من اليابان ؟؟!
اليابان لما وقعت وثيقة استسلام بعد ضربها بالقنابل الذرية ، كان عندها أسطول قوي وطيران حربي وجيش يحتل الصين بطولها وعرضها .. لكن العقلية اليابانية لم تفكر في إطلاق رصاصة على المحتل الأمريكي الأقوى بل نهضت وانطلقت بمناهج دراسية جديدة استوعبت النظام الديمقراطي فتقدمت في العلم والصناعة والتكنلوجيا وفازت بتسويق منتجاتها في 50 ولاية أمريكية وكل العالم حتى أصبحت بعد سنوات قليلة من أقوى اقتصادات العالم.
نحن غارقون في الوهم والشعارات الكبيرة وكما يقول نزار قباني ( كلامنا أطول من سيوفنا ) .. الشعارات التي بسببها ودعنا قوافل آلاف الضحايا وآلاف الأسرى والجرحى طيلة 70 عاما بين نكسة وكارثة . . ومذبحة ومجزرة، فيما يعيش شعبنا مظاهر الجوع والفقر والبطالة والتشرد والحرمان حتى أصبحنا أكبر شعب متسول في العالم، هذا خلاف أننا نعامل باحتقار وإهانة وريبة في شتى مطارات وموانيء العالم .. فإلى متى ؟؟!
من حق شعبنا أن يعيش حياة لائقة بلا جوع أو فقر أو موت .. من حق الشباب عمل شريف وتكوين أسرة وبناء منزل .. من حقنا زراعة التين والزيتون .. الكل يحلم بفلسطين كاملة من البحر إلى النهر .. لكن واقع ميزان القوة على الأرض يعاكس الأحلام .. لنتوحد خلف منظمة التحرير ومشروعها الوطني لنطالب بدولة في حدود 67 عاصمتها القدس وليس ممنوعا أن نحلم بالعودة لكن هناك شعب قوامه 14 مليون نسمة لا يجب أن يبقى مشردا بدون وطن ولا حياة ولا كرامة.

عن ali tuama

شاهد أيضاً

صبرا وشاتيلا شاهدة على جرائم الاحتلال بقلم : سري القدوة

صبرا وشاتيلا شاهدة على جرائم الاحتلال بقلم : سري القدوة الشعب العربي الفلسطيني والعالم اجمع …