قضى عمره في حركة “فتح” مناضلاً في طليعة المقاتلين ومفكراً على طريق تحرير فلسطين “أنيس المقاومة”….

قضى عمره في حركة “فتح” مناضلاً في طليعة المقاتلين ومفكراً على طريق تحرير فلسطين “أنيس المقاومة”….

بقلم الكاتب / السيد جمال عيسى الحسني ….

بيروت 2021/2/23 شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية ….

لبنانيّ الهوية فلسطيني الإنتماء قضى عمره في حركة “فتح” مناضلاً ومفكراً على طريق تحرير فلسطين رصاصته سبقت كلماته ومقالاته الثوريّة التّي أرعبة العدو الصهيوني والإمبريالية العالمية وكافة قوى الاستعمار الغربي في اوروبا. عرفته ساحات النضال في لبنان والأردن وفي مدينة بنت جبيل وقرى العرقوب قبل عام 1978 ومدينة بيروت المقاومة للغزو الصهيوني والنفوذ الأميركي منتصف سبعينات القرن الماضي .
ترجل اليوم في دمشق أنيس المقاومة عن صهوة جواده المناضل القومي العربي والمفكر السياسي الإستراتيجي الذي كرّس حياته مناضلا على طريق تحرير فلسطين وعدالة قضيتها بعد أن أغنى الأمتين العربية والإسلامية بتراث فكري ستنهل منه الأجيال القادمة دروسًا قيّمة في المواجهات السياسية والعسكرية للمشاريع الغربية الاستعمارية.
وأيضًا من المعروف لدى جميع متابعي حلقات ومقابلات المناضل النقاش إنه كان باستمرار يؤكد على ضرورة اقتران القرار بالعمل المباشر والا يصبح كلاما وتنظيرا فقط، خصوصا في القضايا الكبرى مثل الدفاع عن العدالة والحرية والمستضعفين في العالم .
رحل المقاوم أنيس النقاش اليوم الاثنين رحل روحًا وجسدًا لكن بقيت أماله وتطلعاته راسخة في نفوس المقاومين بأن انتصار المقاومة في أي مواجهة قادمة حتمية تاريخية والإحتلال الإسرائيلي إلى زوال وفلسطين باقية والقدس الشريف عاصمتها الأبدية.
لروحه الرحمة والسلام أسكنه الله الفسيح من جناته.

بقلم الكاتب
السيد جمال عيسى الحسني

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …