نقطة وأول السطر..نقطة ضوء ..

 

 

 

 

نابلس_شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية:-

كتب:د.عدنان اللحام

نقطة ضوء ..

? فتح هي عائلة الشعب الفلسطيني منذ عام 1965 .وهي الحد الفاصل بين عصور الإقطاع والمال وفصائل السلام وأبناء الذوات..
الذين سيطروا على مراكز زعامة الناس.. فكان منهم رجال العلم والحكم والمال في جميع أنحاء الوطن ..وهم أنفسهم – أؤلئك – الذين تحالفوا مع جميع الكيانات التي حكمت البلاد والعباد.. وتعاونوا معها – كثيرا – في إطلاق النيران على أقدام القرار الوطني الفلسطيني المستقل..
? فتح جاءت بنظرية جديدة وهي :سيحكم الأرض عجولها الذين حرثوها.. إفتحوا “مصادر التاريخ ” ، لتعرفوا بدقة كيف تصارعت العائلات الإقطاعية على حكم فلسطين في فترات الحكم : العثماني والبريطاني، وأثناء وحدة الضفتين الشقيقتين..
لقد عاملوا الناس كالرعاع والعبيد .. وقسموهم إلى كانتونات حلفاء وأعداء ..
? في عهد فتح إنتهى التمثيل المسرحي إلى الأبد ، ولن تعود تلك الحقبة ثانية إلى الوجود ..فتح منحت الجماهير الحرية والكرامة.. ولم يركض في عهدها الفقراء والبسطاء والناس الطيبين إلا من أجل فلسطين الأرض والإنسان ..ولم يهرولوا إلا من أجل حماية ضميرهم “فتح ” الواحدة الموحدة ..
? نعم فتح(عليلة) في جسدها ، سليم عقلها وضميرها وسدنتها .. هذه سنن التاريخ .. سيداويها اولادها ، عشاقها برمش هويتهم ،وأعمارهم وتجاربهم ..
ومن يريد الشراكة في علاجها فليبقى تحت خيمتها وشرعياتها، فقط ..
? عمق فتح هي الجماهير وليس المال وأصحابه وشركاته ..عمق فتح هم أهل الشهداء والأسرى والجرحى والمناضلين .. الجماهير بكل أطيافها المكانية والوظيفية والنقابية.. النساء الشباب العمال الطلاب النقابات الجامعات ..
? لن تسمح فتح لأحد أن يطعنها من الخلف او يمتطي ظهرها خلسة من أجل بوصلة خاصة أو ذاتية..
? فتح هي بوابة المشروع الوطني الفلسطيني، أمل الناس ، إذا ضعفت- لا سمح الله- ضعفنا، وإذا تلاشت قوتها، عادت بنا قوى الطغيان إلى عصور الاستبداد..
? معركتنا الكبرى هي إرساء أسس صمود الناس في وطنهم وأماكن تواجدهم ، وتوفير سبل العيش والكرامة الكريمة لهم .. معركتنا الكبرى في تحقيق ثوابتنا الوطنية بالاستقلال والحرية والسيادة.. في مقاومة سرطان الاستيطان القاتل .. في إيجاد إقتصاد مقاوم .. ومقاومة سلمية تحاصر المغتصب في كل مكان .. معركتنا الكبرى في إستنهاض دواخل الناس كشركاء حقيقين للمشروعين السياسي والتحرري : هما واحد ولكن لكل منهما جيشه المستقل الذي يكمل الآخر ويتناغم معه ..
? فتح هي الناس : أحلامهم وعمرهم وآمالهم وتفاصيل حياتهم.. هي الروح إذا الجسد أصابه بعض الوهن..
? نقطة وأول السطر..
نص د. عدنان ملحم

عن ali tuama

شاهد أيضاً

صبرا وشاتيلا شاهدة على جرائم الاحتلال بقلم : سري القدوة

صبرا وشاتيلا شاهدة على جرائم الاحتلال بقلم : سري القدوة الشعب العربي الفلسطيني والعالم اجمع …