الأسير ابراهيم البيطار يعانق اليوم حريته بقلم [ د. نشأت الوحيدي ]

كتب نشأت الوحيدي الناطق باسم مفوضية الشهداء والأسرى والجرحى بالهيئة القيادية العليا لحركة فتح في قطاع غزة وممثل حركة فتح في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والاسلامية أن الأسير ابراهيم خليل محمد البيطار سوف يعانق حريته بعد أن حرمته منها دولة الاحتلال الاسرائيلي منذ 17 عاما ..

وأفاد الوحيدي بأن قوات الاحتلال الاسرائيلي قامت باعتقال الأسير ابراهيم البيطار في 6 / 8 / 2003 وهو أعزب من مواليد 26 فبراير 1981 من سكان خان يونس في جنوب قطاع غزة وبلدته الأصلية هي مدينة بئر السبع ويعاني من عدة أمراض وتآكل في جدار الأمعاء وكان قد فقد النظر في العين اليمنى بسبب الاهمال الطبي الاسرائيلي المتعمد .

وذكر نشأت الوحيدي الناطق باسم مفوضية الشهداء والأسرى والجرحى بالهيئة القيادية العليا لحركة فتح في قطاع غزة وممثل حركة فتح في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والاسلامية أن الأسير ابراهيم خليل محمد البيطار كان فقد والدته الحاجة محظية اسماعيل البيطار ( أم محمد ) وهو في السجن في 8 نوفمبر 2019 إثر إصابتها بمرض عضال لم يمهلها طويلا .
وحمل للاحتلال الاسرائيلي المسؤولية عن حياة الأسرى وخاصة المصابين بأمراض مزمنة والمصابين بوباء كورونا نتيجة للظروف الاعتقالية الصعبة والاهمال الطبي المتعمد في سجون الاحتلال الاسرائيلي .
ودعا الوحيدي المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والانسانية لممارسة دورهم في توفير الحماية للأسرى الفلسطينيين بعيدا عن سياسة التعبير عن القلق والكيل بمكيالين ومساواة الضحية بالجلاد .

عن Montaser Abu Rukba

شاهد أيضاً

صبرا وشاتيلا شاهدة على جرائم الاحتلال بقلم : سري القدوة

صبرا وشاتيلا شاهدة على جرائم الاحتلال بقلم : سري القدوة الشعب العربي الفلسطيني والعالم اجمع …