طوبى للشهداء ،،، الأكرم منا جميعا ،،، طوبى لمن خطوا لنا طريق المجد….

طوبى للشهداء ،،، الأكرم منا جميعا ،،، طوبى لمن خطوا لنا طريق المجد….

كتب جلال ابو شهاب….
بيروت / شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية ….

هي حكاية رجل ليس ككل الرجال عرفته عن قرب، رجل آمن ان طريق النصر والتحرير صعب وشاق ومليئ بالاشواك، واعرف ارادته الصلبة فهو لا يكل ولا يلين ويحمل في ذاكرته فلسطين الأرض وفي قلبه القضية والوطن.

كان رمزه ياسر عرفات، وكانت طريقه لتحرير فلسطين حركة فتح التى انتسب اليها فتيا، هو الأخ والاب والصديق الحاج موسى ذياب العلي ((ابو صبحي)) الذي فارقنا منذ أيام ملتحقا بابناءه الشهداء الى الرفيق الأعلى.

كما أبناء شعبنا الفلسطيني هجر من فلسطين قسرا بقوة الإرهاب الصهيوني الذي دمر الحجر واقتلع البشر، المرحوم الحاج ابو صبحي سنين عمره اكثر من تسعين، قضاها مناضلا ومجاهدا في سبيل شعبه وقضيته العادلة وايمانه بحتمية النصر والتحرير والعودة حتى وإن طالت.

أبو صبحي علم ابناءه على حب فلسطين وعشق الأرض وزرع فيهم ان الوطن يحتاج الى ابناءه يوم يطلبهم فهو والد ثلاثة شهداء ارتقوا دفاعا عن الشعب الفلسطيني، كان للعاصفة ينتمي ويؤمن بحركة فتح لذلك لم يبدل سلاحه من كتف إلى كتف، وبقيت بوصلته نحو فلسطين بأرضها وبحرها وسمائها، وقدسها.

اكثر من تسعين عاما عاشها محبا لشعبه، تراه يتنقل من مكان إلى آخر مشاركا أبناء شعبنا في افراحه واتراحه، متنقلا بين أزقة المخيم، يحمل كما كل الشهداء الأبرار حكاية شعب يأبى الخنوع او الانحناء او الاستسلام.

الحاج ابو صبحي والد لثلاثة شهداء واخ لشهيد، وعم لشهدين استشهدوا على طريق فلسطين الحبيبة ارض الأباء والأجداد وأرض التضحيات والرسالات السماوية.

بقي طول سنينه التسعين مؤمنا بقضاء الله وقدره، مؤمنا أن النصر والتحرير قادم وأن العودة حق مشروع وان الاحتلال الصهيوني إلى زوال.

رحمك الله أيها الرجل الطيب والفتحاوي العنيد وابن هدير العاصفه في زمن الخنوع والركوع، اللهم تغمده بواسع رحمتك واسكنه فسيح جناتك يارب العالمين واحشره مع الأنبياء والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أؤلك رفيقا والهم أهله وذويه ومحبيه وعائلته واحفاده وحفيداته جميل الصبر والسلوان

*ولا يسعني في هذا المصاب الجلل الا ان أقول إنا لله وإنا إليه راجعون*
*”ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا ۚ بل أحياء عند ربهم يرزقون”*

*المجد والخلود لشهدائنا الأبرار*

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …