فروانة : في ذكرى اليوم الوطني لاسترداد جثامين الشهداء المحتجزة لدى الاحتلال

فروانة : في ذكرى اليوم الوطني لاسترداد جثامين الشهداء المحتجزة لدى الاحتلال ….

غزة / شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية ….

عبد الناصر فروانة: دولة تخشى الفلسطينيين بعد موتهم، وتخاف الاموات وهم في قبورهم، وتحتجز جثامين الشهداء انتقاما لهم وعقابا جماعيا لعوائلهم، لايمكن ان تهزم شعب ما زال يكافح ويقدم قوافل الشهداء والاسرى من اجل الحرية والاستقلال.

ان احتجاز جثامين الشهداء في ما يعرف بمقابر الارقام او ثلاجات الموتى، هي واحدة من أكبر وابشع الجرائم الاخلاقية والانسانية والقانونية التي ترتكبها علانية دولة الاحتلال الاسرائيلي وفي اطار سياسة منتظمة وقرارات من أعلى المستويات السياسية والامنية، ضاربة بعرض الحائط كافة الاتفاقيات والمواثيق الدولية.

ان المؤسسات الحقوقية والقانونية، كافة، التي تتغنى بالقانون الدولي وحقوق الانسان، مطالبة بتحمل مسؤولياتها والعمل الجاد من أجل ضمان الافراج عن الشهداء الفلسطينيين المحتجزة جثامينهم لدى الاحتلال الاسرائيلي وعددهم (335) جثمان، وهؤلاء استشهدوا في ازمنة متعددة وظروف مختلفة،. بينهم (7) جثامين لاسرى استشهدوا داخل سجون الاحتلال في سنوات متفاوتة. هذا اضافة لمئات من المفقودين.

ان كافة الاتفاقيات الدولية تكفل لعائلات الشهداء الحق في استرداد الجثامين ودفنهم في مقابر مؤهلة ووفقا للشريعة الاسلامية.

ان استمرار احتجاز الجثامين تستدعي التخلي عن الموسمية في اثارتها وتتطلب العمل الجماعي الدائم من أجل ابقاء هذا الملف مفتوحا و تسليط الضوء بشكل مستمر على هذه الجريمة البشعة.

عبد الناصر فروانة

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …