مفوضية الأسرى: إستمرار جرائم الإحتلال تجاه الأسرى المرضى يتطلب عقابا دوليًا لا صمتًا وإدانات

مفوضية الأسرى: إستمرار جرائم الإحتلال تجاه الأسرى المرضى يتطلب عقابا دوليًا لا صمتًا وإدانات

غزة / شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية .

في أعقاب إستشهاد الأسير سامي عابد العمور (٣٩ عاماً) من دير البلح وسط قطاع غزة في مستشفى “سيروكا” الإسرائيلي صباح اليوم الخميس أدانت مفوضية الشهداء والأسرى والجرحى بحركة فتح وعلى لسان مسئولها الإعلامي الأسير المحرر رامي عزارة وبأشد العبارات إستمرار حالة الصمت الكبير من قبل المؤسسات الدولية والإنسانية والمجتمع الدولي عامة تجاه سياسات الإحتلال ممثلة بإدارة سجونه تجاه عموم الأسرى وتحديدًا المرضى منهم، والتي أدت إلى إستشهاد العشرات من الأسرى داخل وخارج السجون.

المحرر عزارة أكد بأن حالة الصمت، وعدم وجود رادع وعقاب على هذه الجرائم يفسر بشكل واضح لدى الإحتلال وقادة أركانه كضوء أخضر لتوسيع سياساته التعسفية تجاه الأسرى.

وطالب عزارة بالتحرك السريع والعاجل على كافة المستويات المحلية والإقليمية والدولية للضغط على الإحتلال لوقف هذه السياسات، وتشكيل لجان طبية من منظمة الصحة العالية ووزارة الصحة الفلسطينية لإجراء فحوصات دورية لكافة الأسرى، وإيجاد آلية واضحة المعالم للرقابة على علاج الأسرى المرضى، والأدوية المقدمة لهم.
وأضاف عزارة بأنه في حالة عدم إستجابة الإحتلال لهذه المطالبات الإنسانية والمكفولة قانونيا ودوليًا فإن ذلك يتطلب فرض عقوبات رادعة على المتسبب بإستشهاد العشرات من الأسرى.

عن abdullah

شاهد أيضاً

خمسة معتقلين يواصلون إضرابهم عن الطعام رفضا لاعتقالهم الإداري

خمسة معتقلين يواصلون إضرابهم عن الطعام رفضا لاعتقالهم الإداري       رام الله 6-8-2023 …