تصاعد اعتداءات المستوطنين وتعزيز الوحدة والانتخابات بقلم الكاتب ربحي دولة

21 فبراير 2021
رام الله _ شبكة فلسطين المستقبل الاخبارية

تتصاعدُ هجمات المستوطنين وما يُعرف بـ “شبيبـة” التلال الدموية بحق أبناء شعبنا وبحماية مُباشرة من جيش الاحتلال، في سابقة لم تشهدها محافظات الوطن من قبل في جُرم تدعمهُ حكومة اليمين المتطرف برئاسة بنيامين نتنياهو الذي يسعى للبقاء في رئاسة الحكومة لأطول فترة في اسرائيل.

إن ما تنفذه تلك العصابات من سـرقة للأراضي وتقطيع الاشجار وبشكل ممنهج يدل على هذا الكم الكبير من الحقد

والكراهية بحق كل ما هو فلسطيني، ناهيك عن التمييز العنصري بحق ابناء شعبنا في الداخل، هذا النهج العنصري الذي أسسته الحركة الصهيونية.

دولة الكيان التي تأسست على الحرب والعدوان مؤلفة من عصابات صهيونية جاءت من شتى بقاع العالم لتغتصب أرضنا وتعتدي على شعبنا بكل الوسائل، هي تعمل الآن للسيطرة على المزيد من أرضنا من خلال “فرض الأمر الواقع”، في أي حل قادم قد يُفرض من خلال تسويات سياسية تلوح بالأفق .

بالأمس القريب قامت حكومة الاحتلال بمحاولة تزوير التاريخ من خلال تغيير الشواخص التي تدل على عربية وفلسطينية في بعض أحياء مدينة الخليل واستبدالها بعنوان يشير الى ما يسمى الأحياء اليهودية، هذه المدينة الكنعانية الأصيلة والتي منذ بداية التاريخ بُنيت على يد العرب ولا يوجد اي حق للمستعمرين فيها.

مسلسل التهويد وتغيير الحقائق مستمرٌ من خلال ممارسات هذه الحكومة العُنصرية والتي رأس هرمها يُحاكم بتهم الرشوة والفساد، فماذا تتوقع من عصابات هذه الحكومة إلا الفساد.

لقد تمادى قُطعان المستوطنين في تصرفاتهم بحق شعبنا ومقدراته، فبعد أن قام أحد القتلة الصهيونيين باغتيال الشهيد خالد نوفل في منطقة جبل الريسان الذي يحاول المستعمرون إقامة مستعمرة لهم عليها، قام حاقد بدهس عامل فلسطيني عاد من مكان عمله لبيتهى في كفل حارس، فيما قام آخر بدهس مجموعة من أبناء شعبنا اثناء قيامهم بنشاط المسير في ربوع الوطن وفي منطقة عين البيضاء.

عن Montaser Abu Rukba

شاهد أيضاً

صبرا وشاتيلا شاهدة على جرائم الاحتلال بقلم : سري القدوة

صبرا وشاتيلا شاهدة على جرائم الاحتلال بقلم : سري القدوة الشعب العربي الفلسطيني والعالم اجمع …